تعرف على كرة القدم الرسمية التي سيتم إستخدامها في بطولة كأس العالم 2022



تم إطلاق كرة الرحلة يوم الأربعاء 30 مارس وهي أسرع كرة في تاريخ كأس العالم.

كشفت شركة أديداس أمس الأربعاء  30 مارس عن "الرحلة", وهي عبارة كرة القدم الرسمية التي سيتم استخدامها في مونديال قطر 2022, وهي المرة الرابعة عشر التي تصنع فيها الشركة كرة خاصة بالمونديال.


تم تصميم "الرحلة" لدعم السرعات العالية لدى اللاعبين، حيث تتحرك بشكل سريع ولم يسبق لأي كرة ظهرت في المونديال كانت بهذه السرعة. وهذا ما لمسناه من تصريح مديرة التصميم في شركة أديداس فرنزيسكا لوفيلمان عندما تحدثت قائلة:" اللعبة تزداد سرعة، ومع تسارعها تصبح الدقة واستقرار حركة الكرة أمر بالغ الأهمية، وهذا ما يسمح التصميم الجديد بحدوثه، إذ تحافظ الكرة على سرعتها أثناء التحرك في الهواء. فلقد سعينا أن نجعل المستحيل ممكنًا عن طريق الابتكار الجذري لإنشاء أسرع وأدق كرة في تاريخ كأس العالم".


تصميم الكرة مستوحى من الفن المعماري والقوارب الشراعية والعلم القطري. وسوف تنتقل الكرة في رحلتها الى عشر مدن مختلفة حول العالم.وستبدأ الكرة رحلتها المحتملة حول العالم من قطر، حيث تنتقل"الرحلة"الى مواقع حول العالم لإنشاء سلسلة من التنشيط الهادف الذي يتيح وصول اللعبة للجميع والمساواة بين المجتمعات المحلية في مدن تشمل دبي وطوكيو وشنغهاي ومكسيكو سيتي ونيويورك، بجانب مدن أخرى.كما أوضح هذه الفكرة مدير عام كرة القدم في شركة أديداس بقوله: "في أديداس، نؤمن بأن الرياضة ملك للجميع، ولذلك التزمنا بوصول اللعبة للجميع وحدوث المساواة في مجتمعنا العالمي بين لاعبي كرة القدم. وكجزء من هذا الالتزام، وفي رحلتها حول العالم، ستدعم "الرحلة" المجتمعات المحلية من خلال عمليات التنشيط المصممة لإحداث تأثير دائم على مستوى القاعدة الشعبية وخارجها ".


قصة التصميم

تم تصميم "الرحلة" من الداخل والخارج باستخدام بيانات ناتجة عن اختبارات صارمة في معامل "أديداس" مرتبطة بحركة الرياح داخل الملعب، وانتهى الأمر بصناعة "الرحلة" التي تمنح أعلى درجات الدقة والثبات داخل الملعب.التصميم الداخلي مبتكر للغاية، فتم ضبطه لتحسين الدقة والثبات ودعم اللعب السريع بأفضل شكل ممكن وخاصة مع تحرك الكرة في الهواء.جلد الكرة  مصنع من مادة البولي يوريثين (PU) ويتميز بنسيج دقيق وكبير وشكل لوحة جديد مكون من 20 قطعة، مما يعزز الديناميكا الهوائية لتحسين الدقة واستقرار السرعة في الهواء وتغيير الحركة أثناء التسديد.تم مراعاة البيئة في التصميم، فقد اختيرت جميع مكوناتها بعناية، وتعتبر "الرحلة" أول كرة في كأس العالم تُصنع باستخدام الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء فقط.الألوان المستخدمة في التصميم تنبض بالحياة وموضوعة على خلفية لؤلؤية والتي تنعكس بشكل ساحر مع تحرك الكرة بسرعة أثناء اللعب لتظهر طيف من الألوان، وهو ما يجعل شكلها مثيرًا في المباريات.