ميركاتو 2023-كورة لايف

أعلن بايرن ميونيخ الألماني عن تعاقده مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي، قادماً من نابولي بعقد يمتد حتى 2028, وأشارت الصحف الألمانية إلى أن الفريق البافاري دفع البند الجزائي في عقد المدافع لنادي نابولي المقدر بنحو 50 مليون يورو.....تفاصيل.


ويأتي مين-جاي لتعزيز الخط الدفاعي لبايرن ميونخ الذي سيشهد تغييرات كبيرة في الأسابيع المقبلة وحتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية. 


وكان الظهير الأيسر الفرنسي الدولي لوكاس هرنانديز غادر النادي البافاري وانضم إلى صفوف باريس سان جيرمان مقابل نحو 40 مليون يورو. 


ومن المتوقع رحيل المدافع الفرنسي الآخر بنجامان بافار الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونخ في 30 حزيران 2024، بعد أن أعلن عن رغبته بعدم تجديده ولا يريد بايرن خسارته من دون مقابل الموسم المقبل. 


وينضم مين-جاي في دفاع بايرن إلى الهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي دايو اوباميكانو والظهير الأيسر البرتغالي رافايل غيريرو المنضم حديثا إليه بعقد حر من جاره بوروسيا دورتموند. 


وكانت أول تجربة أوروبية للمدافع الكوري الجنوبي في صفوف فنربغتشه التركي قبل الانضمام إلى نابولي عام 2022 لسد الثغرة التي تركها رحيل المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي. 


وفرض مين-جاي نفسه لا عبآ محوريا في صفوف نابولي وساهم بشكل كبير في إحراز فريقه الدوري المحلي بعد غياب دام 33 عاما.