أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم (DFB)، عصر اليوم الأحد 10 سبتمبر/ أيلول، إقالة المدرب هانسي فليك (58 عامًا) من تدريب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم لسوء النتائج في الفترة الأخيرة...تفاصيل كورة لايف.


وحقق المنتخب الالماني نتائج هزيلة في المباريات الودية السبع الاخير منذ مطلع العام الحالي، حيث خسر في أربع منها امام بولندا 0-1 وكولومبيا 0-2 وبلجيكا 2-3 قبل ان يسقط امام اليابان 1-4 السبت، مقابل تعادل واحد مع اوكرانيا 3-3 وفوز وحيد على البيرو 2-صفر. 

وقالت شبكة سكاي سبورتس (Sky Sports)، إن الاتحاد الألماني سيمنح مهمة تدريب المنتخب في مباراته الودية يوم الخميس المقبل أمام فرنسا في ملعب (سيغنال إيدون بارك) إلى الأسطورة رودي فولر، لحين التعاقد مع مدرب جديد. 

واستلم فليك مهمة تدريب المانيا صيف عام 2021 خلفا ليواكيم لوف الذي تولى المهمة على مدى 15 عاما وقاد المنتخب الى احراز كأس العالم في البرازيل عام 2014. 

ومن الاسماء المرشحة لخلافة فليك والتي تداولتها الصحف المحلية، تبرز اسماء يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق المقال من منصبه في اذار/مارس الماضي، النمسوي اوليفر غلاسنر الفائز مع اينتراخت فرانكفورت بالدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، وشتيفان كونتس بطل اوروبا مرتين مع منتخب الشباب (عامي 2017 و2021).